أغسطس 30
2 Comments

العطور هي أسلوب حياة خاص يقوم باستخدامه الإنسان للتخلص من الروائح الكريهة ويحصل على الأناقة التي يبحث عنها، بالإضافة إلى تحسين مظهره والتخلص من الإجهاد والتوتر كما وسنتعرف على العديد من الفوائد الأخرى التي تقدمها العطور وعلى أفضل المتاجر التي توفر العطور المستوحاة المميزة.

ما هو تعريف العطور

العطور هي عبارة عن المواد الطبيعية نقية منتقاة بعناية من أفضل وأفخم النباتات العطرية، ليتمم مزجها سوياً والحصول على عطر برائحة مميزة تستخدم لتزين الجسم والملابس، و تساعد العطور على الاسترخاء و الهدوء، وتستخدم في العديد من الاستخدامات كالتطهير والتعطير والتعقيم.

ما هي أهم خصائص العطور التي يجب علينا أن نتعرف عليها: 

  • بالإضافة إلى نوع رائحة العطر الذي تم انتاجه هل هو عطر من ضمن العطور الفريدة من نوعها والنادرة أيضاً، وهل هو عطر من ضمن فئة عطور الرائحة التقليدية التي يُمكن أن تجدها في أي متجر، أم هي من ضمن مجموعة العطور الحديثة التي يُطلق عليها عطور النيش
  • الغرض من استخدام العطور هل هو تعطير المنزل أو الجسم، أو رش العطر بهدف الشعور بالراحة النفسية والانتعاش.. الخ.
  • أن يكون العطر متوفرًا في موقع عطور سواء كان هذا الموقع موقع عطور إلكتروني أو متجر عطور على أرض الواقع، و بالحجم والتصميم المناسب لمعظم الناس.
  • كمية العطر التي يجب استخدامها في المرة الواحدة، وتعتمد قلة أو كثرة الكمية المستخدمة على مقدار تركيز العطر، ونوع رائحة العطر، فهناك عطور روائحها قوية، وهناك عطور ذات روائح ضعيفة تستوجب استخدام كمية كبيرة منها في المرة الواحدة.  
  • التأثير النفسي الذي يُسببه استخدام العطر، لذا يجب اختيار رائحة عطر جميلة تجعل الحالة النفسية إيجابية للغاية وتبعث على الانتعاش والشعور بالراحة ونبذ القلق والتوتر بالكامل.
  • أن يكون العطر من العطور التي نالت إعجاب شريحة واسعة من المستخدمين بعد شرائه وتجربته لكي يكون عطر من ضمن مجموعة عطور مناسبة لك لكي تفكر في شرائها وتضعها على قائمة العطور الشخصية لك في الوقت الحالي أو في المستقبل القريب.

ما هي أهم المميزات التي يجب أن تتوفر في العطور التي ستختارها:

من أهم المميزات التي يجب أن تتوفر في عطر من العطور التي ترغب في شرائها ما يلي:

1/ أن تكون عبارة عن عطور مُبتكرة وحديثة

حيث تُعد هذه الميزة من أهم المميزات يجب أن تبحث عنها عندما تُريد شراء عطور جديدة سواء كانت عطور رجالية، أو عطور نسائية، أو عطور صيف أو عطور خريف.. الخ، لأن العطور الحديثة والمُبتكرة تتماشى مع الموضة الحديثة، كما وتتناسب تمامًا مع إطلالتك الأنيقة من الملابس التي ترتيديها سواء في العمل أو في الزيارات أو المُناسبات المختلفة. 

2/ بالإضافة إلى أن تكون عبارة عن عطور مُركبة من مواد خام مُمتازة 

يجب أن يكون العطر مركبًا ومصنوعًا من مواد خام ممتازة، والمواد الخام الممتازة في عالم العطور هي المواد الخام الطبيعية الأصل والتكوين مثل: الباتشولي، وخشب الصندل، و الفانيليا، والتوابل، وغيرها من المواد الطبيعية التي تتكون منها العطور النادرة والقوية الرائحة. 

3/ وأن يكون العطر قد حقق الكثير من المبيعات 

عند البحث عن عطور مناسبة لك لكي تشتريها يجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار العطور التي حققت الكثير من المبيعات والتي تم تقييمها بتقييمات إيجابية كثيرة، لأنها ستكون عطور ممتازة من جانب الثبات والانتشار وجمال الرائحة أيضاً، وبالتأكيد ستنال إعجابك مثلما نالت إعجاب المئات من الأشخاص من قبلك. 

4/ علاوة على ذلك يجب مراعاة براعة التركيب والتصميم والتغليف النهائي للعطر

دائمًا ابحث عن العطر الذي تجد أن تركيبته وتصميم زجاجته جميل، بالإضافة إلى أنه يلفت الانتباه وبه فكرة جميلة وحديثة كانت الهدف من وراء تصميمه وبيعه في الأسواق، لأن مثل هذا العطر سيجعلك شخصًا مميزًا بكل تأكيد، ولكن لا تنس أنه سيكون مرتفع الثمن قليلًا مُقارنة مع العطور الأخرى. 

ما هي أهم أنواع وتصنيفات العطور

توجد العديد من أنواع وتصنيفات العطور والتي يتم تقسيمها على النحو التالي:

  • عطور حسب الجنس وتنقسم إلى: عطور رجالية، و عطور نسائية. 
  •  عطور حسب جنسية الشخص الذي يشتريها هل هو عربي الجنسية أو أجنبي، وتختلف تركيبة العطور العربية عن العطور الأجنبية، فالعطور العربية: هي عطور تمتزج فيها الروائح العطرية التقليدية التي يُفضلها العرب عن غيرهم من الجنسيات الأخرى مثل: العطور التي تحتوي على العود، والمسك، والعنبر، والياسمين وغيرها العديد من المُكونات التي يُحبها ويعشقها العرب، أما العطور الأجنبية فهي عبارة عن عطور تستخدم فيها روائح عطرية غريبة يُحبها الأجانب ويميلون إليها مثل: روائح الزهور، وروائح الفاكهة المُنعشة والجذابة. 
  • عطور طبيعية التكوين وهي عطور تعتمد في تركيبها على مكونات طبيعية 100% مثل: الزيوت الطبيعية المُستخلصة من النباتات وغيرها من المكونات المختلفة، ولا تستخدم فيها أي مكونات صناعية مثل: الكحول والبارابين وغيرها من المكونات. 
  • عطور صناعية وتتكون من العناصر والمكونات الصناعية المستخدمة في صناعة العطور وتركيبها مثل: عناصر الشيمياوات، والعناصر الكيميائية مثل: الكحول والبارابين وغيرها من العناصر الصناعية التي تستخدم في تركيب وصناعة العطور. 

لماذا عليك البحث عن متجر عطور رخيص والشراء منه؟

يبحث الكثير عن المتسوقين في وقتنا الحالي عن متجر عطور رخيص ليشتروا منه العطور التي يبحثون عنها بأرخص الأثمان، ولكنهم قد يقعون في العديد من المشاكل، لذا يجب اختيار أفضل متجر عطور يوفر سعر منافس للعطور وبجودة عالية أيضًا وبصورة مُماثلة للعطور الأصلية.

ومن أهم التعليمات التي يجب عليك الأخذ بها عند البحث عن أي متجر عطور، سواء كانت هذه العطور عطور نسائية، أو عطور رجالية أو غيرها من العطور مايلي:

  • لا تشتري أي عطور رخيصة الثمن بشكل مبالغ فيه وغير معقول ومن أي متجر تراه عبر الإنترنت، ومن دون أن تبحث جيدًا عن مصداقية هذا المتجر.
  • وعليك أن تشتري عطور من متاجر معتمدة وتقدم أفضل جودة للعطور، ولها معامل خاصة بها لتعبئة العطور مثل: متجر أودريد والذي يوفر هذه الميزة بالفعل. 
  • كما عليك أن تتجنب شراء عطور رخيصة من خلال إعلانات فيس بوك مباشرة، وعليك البحث جيدًا عن المتجر الذي يبيع هذه العطور، وتذكر أن تحدد هدفك من شراء العطر، والمناسبة التي تريد استخدام العطر فيها. 
  • وعلاوة على ذلك لا تشتري عطور النيش بالتحديد إذا لم تكن لديك خبرة كافية في مجال العطور ومن متجر موثوق، لأن عطور النيش تكون مرتفعة الثمن بشكل كبير، ولا تتوفر بأسعار رخيصة في كثير من المتاجر. 
  • وخذ بعين الاعتبار أن الكثير من المتاجر تضع تعليقات ومراجعات لمستخدمي هذه العطور، وليس بالضرورة أن تكون تعليقات ومراجعات حقيقية.

2 Comments

  1. Joe Doe
    أبريل 18, 2021

    This is exactly what i was looking for, thank you so much for these tutorials

    • Mike
      أبريل 18, 2021

      It would be great to try this theme for my businesses

Comments are closed.